البروفيسور محمد غافغالي يقدم الشهادات لطلاب إيراسموس في جامعة KMÜ
labelأخبار

رئيس جامعة كرامان أوغلو محمد بيك يودع طلاب إيراسموس

التقى البروفيسور الدكتور محمد غافغالي بالطلاب الدوليين الذين أتموا دورتهم الدراسية في تركيا.

edit_noteفريق تحرير رساستاديschedule۱۴۰۵/۴/۵menu_book4 دقيقة قراءة

التقى البروفيسور الدكتور محمد غافغالي، رئيس جامعة كرامان أوغلو محمد بيك (KMÜ)، في حفل ودي بالطلاب الدوليين ضمن برنامج إيراسموس بلس القادمين من غانا وأوكرانيا والأردن وودعهم.

تفاصيل حفل الوداع في مكتب رئاسة الجامعة في 26 يونيو 2026، استضاف مكتب رئاسة جامعة كرامان أوغلو محمد بيك (KMÜ) مجموعة من الطلاب الدوليين الذين قضوا فصلاً دراسياً واحداً في الجامعة في إطار برنامج تبادل الطلاب "إيراسموس بلس". التقى سبعة طلاب تبادل من غانا وأوكرانيا والأردن بالبروفيسور الدكتور محمد غافغالي قبل عودتهم إلى بلدانهم بعد إتمام دورتهم التدريبية في خمس كليات مختلفة [1].

في هذا الاجتماع الذي عقد بحضور نائب رئيس الجامعة البروفيسور الدكتور إدريس نبي أويسال ومنسق إيراسموس الدكتور محمد جميل شيمشك، شارك الطلاب تجاربهم في العيش في مدينة كرامان والدراسة في نظام التعليم التركي. لم يرتفع هؤلاء الطلاب أكاديمياً خلال فترة إقامتهم فحسب، بل تعرفوا أيضاً عن كثب على ثقافة وعادات وتقاليد سكان المنطقة [2].

أهمية البرامج الدولية من وجهة نظر البروفيسور غافغالي أكد البروفيسور الدكتور محمد غافغالي خلال هذا اللقاء على الأهمية الحيوية لبرامج تنقل الطلاب مثل إيراسموس بلس. وأشار إلى أن هذه البرامج تعد أحد الأركان الأساسية لزيادة رؤية الجامعات على المستوى الدولي. ووفقاً له، فإن الروابط الأكاديمية والثقافية التي يتم إنشاؤها من خلال هذه التبادلات ستكون حجر الأساس للمشاريع العلمية المشتركة والتعاون التعليمي في مراحل الدراسات العليا في المستقبل [1].

كما أضاف رئيس جامعة KMÜ أن الجامعة ستواصل جهودها لاستضافة الطلاب الموهوبين من جميع أنحاء العالم للمساهمة في مشاركة التجارب العالمية وتعزيز السلام والصداقة بين الأمم. وقال مخاطباً الطلاب: "أنتم الآن سفراؤنا الثقافيون في بلدانكم، ونأمل أن تستمر هذه الروابط في المستقبل" [2].

تجربة ثقافية وأكاديمية في قلب الأناضول أعرب الطلاب الحاضرون في هذا الحفل عن رضاهم التام عن جودة التعليم وحسن الضيافة في جامعة كرامان أوغلو محمد بيك، وشكروا إدارة الجامعة والكادر الأكاديمي. وأشاروا إلى أن تجربة إيراسموس في تركيا ساعدتهم في اكتساب رؤية عالمية وإقامة صداقات دائمة مع الطلاب الأتراك والجنسيات الأخرى [1].

في نهاية الحفل، قدم البروفيسور غافغالي شهادات المشاركة للطلاب، متمنياً لهم التوفيق في مسيرتهم الدراسية وحياتهم المهنية. وانتهى اللقاء بالتقاط صور تذكارية وتمني اللقاء مرة أخرى. تسعى جامعة KMÜ من خلال تعزيز بنيتها التحتية الدولية لتصبح واحدة من أقطاب جذب الطلاب الأجانب في منطقة الأناضول [2].

حفل وداع الطلاب الدوليين في برنامج إيراسموس في مكتب رئاسة جامعة كرامان أوغلو محمد بيك

linkالمصادر

  1. KMÜ Rektörü Mehmet Gavgalı Erasmusluları Uğurladı!Bölge Gündemi (2026-06-26)
  2. Erasmus+ Öğrenim Hareketliliği Kapsamında Gelen Öğrencilerimize Veda ZiyaretiKaramanoğlu Mehmetbey Üniversitesi (2026-06-26)
شارك هذا المقال:sendتيليجرامchatواتسابtagتويتر